رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "متحدثة التعليم" تكشف عن الهدف من برنامج تعزيز المهارات الأساسية للطلاب.. وهذه آليات تطبيقه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت ابتسام الشهري، المتحدث الرسمي للتعليم العام، إن الوزارة بدأت في تنفيذ برنامج تعزيز المهارات الأساسية للطلاب منذ بداية عودة الدراسة حضوريًا، خاصة في مواد اللغة العربية من حيث القراءة والكتابة، والرياضيات والعلوم.
هدف البرنامج
وأضافت "الشهري"، في حديثها لـ "نشرة النهار"، على قناة الإخبارية، أن الهدف من برنامج تعزيز المهارات الأساسية، هو تقديم الدعم الكامل لطلاب المرحلة الابتدائية خاصة بعد الانقطاع عن الدراسة الحضورية لأكثر من عامين، والرفع من مستوى التحصيل الدراسي لديهم.
وتابعت: "يهدف البرنامج أيضًا إلى تحفيز الطلاب للتعلم والتطوير من قدراتهم، وقياس المعارف والمهارات، لتمكين المعلمين من معرفة مستوى تحصيل كل طالب".
وأشارت إلى أن البرنامج يُطبق وفق سلسلة مُحكمة لها 18 مهمة رئيسية، هذه المهام محددة على كل مستوى إدارة تعليم، مكتب تعليم، مدرسة.
آليات تنفيذ البرنامج
وأوضحت المتحدث الرسمي للتعليم العام، أنه يتم تنفيذ البرنامج من خلال إشراف المعلمين على تنفيذ الخطوات بداخله ومتابعة ملفات الإنجاز للطلبة، ولمدير المدرسة دور مهم في التواصل مع أولياء الأمور وإطلاعهم على نتائج أبنائهم.
دور ولي الأمر
وأكدت أن ولي الأمر شريك مهم في هذا البرنامج من خلال متابعة التقارير التي ترسلها المدرسة، والتفاعل معها، وتقديم الدعم لابنه، ولهم دور مهم في المرحلة الحالية والمستقبلية، مشيرة إلى أنه فيما يخص مكاتب التعليم، فهي تقوم بالدور الإشرافي وبناء الخطط العلاجية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up